الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، في زيارة رسمية للسودان تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس السوداني عمر البشير، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، تتناول سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان على رأس مستقبلي الرئيس الأوغندي بمطار الخرطوم الدولي الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، كمال إسماعيل إن زيارة الرئيس موسيفيني للبلاد ستتناول بحث ومناقشة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والإقليمي والدولي.

وأكد أنه سيتم في ختام الزيارة التوقيع على بيان مشترك من الجانبين برئاسة الرئيس السوداني عمر البشير، والأوغندي يوري موسيفيني، يهدف إلى تمهيد الطريق لمستقبل أفضل في علاقات الخرطوم وكمبالا.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تتضمن زيارة الرئيس الأوغندي للسودان التي تستغرق يومين مباحثات رسمية مع الرئيس عمر البشير، بجانب لقاءات مع النائب الأول للبشير، بكري حسن صالح، ونائب الرئيس حسبو عبد الرحمن، كما سيقوم موسيفيني بزيارة إلى جامعة أفريقيا العالمية والكلية الحربية.

كما يشمل برنامج زيارة الرئيس الأوغندي، إلقائه محاضرة في ندوة "السلام والتطور في أفريقيا"، غدًا /الأربعاء/ بقاعة الصداقة بالخرطوم، بجانب التوقيع على الاتفاقيات، ثم عقد مؤتمر صحفي في مساء ذات اليوم.