عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء

التقى عبد الملك المخلافى، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، اليوم الثلاثاء، بمقر الوفد الدائم لليمن في جنيف بالسفراء والقائمين بأعمال سفارات اليمن في أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أنه تم خلال اللقاء مناقشة تطورات الأحداث في اليمن وما انتهت إليه المشاورات بين وفد الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية في مدينة بال السويسرية برعاية الأمم المتحدة.

وقال المخلافى، إن هناك استمرارا للمشاورات مع المليشيات برعاية أممية منتصف يناير القادم .. مشيرا إلى أن هناك وعودا من المجتمع الدولي بإلزام الانقلابيين بالإفراج عن المعتقلين وتسهيل إيصال المساعدات الإغاثية للمدن المحاصرة قبل بدء جولة المشاورات المقبلة.

وأكد وزير الخارجية أن أي تسوية سياسية سترتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.. موضحا أن الرئيس وجه بتمديد وقف إطلاق النار لمدة أسبوع إضافي لإعطاء المزيد من الوقت للطرف الآخر للاستجابة إلى صوت العقل والمنطق ووقف نزيف الدم اليمني.

وأبلغ المخلافى السفراء والقائمين بأعمال سفارات اليمن في جنيف ولندن وفرانكفورت وبرلين وبروكسل وباريس وروما وبودابست ومدريد ووارسو وفيينا، بموجهات للسياسية الخارجية اليمنية خلال الفترة القادمة.