مطار القاهرة الدولي


غادر وزير الدفاع المالى بتيمان هوبرت كوليبالى يصاحبه رئيس الأركان المالى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأربعاء، عائدين إلى بلدهما عقب زيارة للقاهرة استغرقت أربعة أيام اِلتقيا خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، و زير الدفاع المصرى الفريق أول صدقى صبحى.

وأوضح مصدر في المطار أن وزير الدفاع المالى أنهى إجراءات سفره عبر استراحة كبار الزوار ليغادر القاهرة على متن طائرة آير فرانس، المتجهة إلى مالى عقب نقله رسالة رسمية لرئاسة جمهورية مصر العربية تحيات وتقدير الرئيس المالى للرئيس السيسى، وكذا خالص تعازيه لمصر، قيادةً وشعباً، فى ضحايا الحادث المتطرف الغاشم فى ليبيا.

 وسلم الوزير المالى رسالة إلى الرئيس من نظيره المالى تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لدعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر فى مختلف المجالات، والتأكيد على دعم مالى الكامل لمصر فى حربها ضد التطرف.

 وأكد الوزير المالى خلال زيارته للقاهرة أن بلاده تؤيد رد الفعل المصرى على الجريمة النكراء التى استهدفت المواطنين المصريين فى ليبيا، وتُقَدِّر أن هذا الرد الشرعى كان ضروريًا للدفاع عن أمن مصر القومى، مشيرًا إلى أن بلاده تثمن الجهود والمساعدات المصرية المقدمة لها على كافة الأصعدة.