جانب من اللقاء

التقى الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم اليوم بقصر السلام بالعاصمة بغداد أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي الذي يزور العراق حاليا.

ورحب الرئيس الدكتور فؤاد معصوم خلال اللقاء بزيارة رئيس البرلمان العربي خاصة في هذا التوقيت الجيد لتقوية ومد جذور التعاون بين العراق والبرلمان العربي في ظل وجود بعض الإدعاءات التي يروج لها الإعلام بأن هناك علاقات غير جيدة بين العراق والبلاد العربية.

وأشاد الرئيس العراقي بدور معالي الجروان في رئاسة البرلمان العربي لما له من شعور قومي عربي ..مؤكدا أن العمل الذي يقدمه البرلمان العربي مهما وأساسيا في دفع عجلة العمل العربي المشترك وتقوية العلاقات العربية العربية في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية.

ودعا البرلمان العربي لتعزيز وتنشيط العلاقات بين العراق والدول العربية .

وأعرب الرئيس العراقي عن سعادته لافتتاح السفارات العربية في بغداد واخرها السفارة السعودية ..مؤكدا أن العراق ماض في المصالحة الوطنية لان قوته في وحدته.

من جانبه شكر معالي احمد بن محمد الجروان حسن الاستقبال والضيافة ..مؤكدا أن الشعب العربي يقف خلف الشعب العراقي الكبير وأن العراق قوي بأبنائه وتاريخه ويجب أن يكون له دور في صناعة المستقبل العربي لانه من ركائز البيت العربي والعمل العربي المشترك .

وأكد الجروان استعداد البرلمان العربي لدعم المصالحة الوطنية في العراق على الساحة العربية والدولية بما يخدم مصلحة الشعب العراقي ..مجددا دعوته لدعم التسوية التاريخية في العراق ودعم عودة المهجريين الى منازلهم.

حضر اللقاء من البرلمان العربي كل من اصحاب السعادة احمد الجبوري وعباس البياتي ومحسن السعدون اعضاء البرلمان العربي ومن الأمانة العامة للبرلمان سعادة المستشار الدكتور عادل الجمل المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي والدكتور مضر عبدالرحيم مدير مكتب الرئيس.

"وام"