ياسر العطوي

التقى السفير المصري في البوسنة والهرسك، ياسر العطوي، وزير الدفاع البوسنية مارينا بندتش، وقدم لها التهنئة بمناسبة توليها مهام منصبها، كما جرى استعراض سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.

وعبّر السفير المصري عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، تزامنًا مع الدور المحوري الذي تلعبه مصر للحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والأهمية الجيواستراتيجية للبوسنة في منظومة الأمن الأوروبي، والجهود التي يبذلها البلدان في مجال مكافحة التطرف.

وأشار السفير العطوي إلى أن مصر تحرص على تطوير العلاقات الثنائية مع البوسنة، مؤكدا على الموقف المصري المساند لوحدة واستقرار البوسنة والهرسك، معرباً في هذا الصدد عن ترحيب القاهرة بالخطوات التي تتخذها البوسنة على مسار تعزيز اندماجها "اليوروأطلنطي".

وقدمت وزير الدفاع الشكر لمصر حكومة وشعباً على دعمها القوي المتواصل للبوسنة والهرسك، والمساند على الدوام لوحدة واستقرار بلادها، وأكدت على أنها تدرك تماماً ثقل مصر ومكانتها المعروفة على المستويين الإقليمي والدولي.

ولفتت مارينا بندتش إلى أن استقرار مصر سينعكس إيجابيًا على المنطقة ككل، وأكدت على مساندة بلادها الكاملة لمصر في حربها التي تخوضها ضد التطرف، وأعربت عن ثقتها في أن مصر ستخرج من تلك الحرب منتصرة وقوية، وستمضي بثقة على طريق التقدم والاستقرار.