وزيرة التعاون الدولي مع وفد بعثة بنك التنمية الأفريقي

عقدت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ومحافظ الأقصر محمد بدر، اجتماعا موسعا، مع وفد بعثة بنك التنمية الأفريقى، اليوم الخميس، بمقر ديوان عام محافظة الأقصر، لبحث أولويات المشروعات التنموية لدي المحافظة، وذلك بحضور الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية سها سليمان.

ووجهت وزيرة التعاون الدولي الشكر لبنك التنمية الأفريقي علي اهتمامه ودعمه للتنمية بمحافظات الصعيد ومنها محافظة الأقصر، معربة عن تطلعها لحشد تمويلات لدعم التنمية بمحافظة الأقصر بإعتبارها من المحافظات التي تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، والذي يعد قطاع اقتصادي موسمي، مشيرة إلي أنه لا بد من بحث إمكانية الاعتماد على صناعة أخرى تدعم تنمية المحافظة بشكل أكبر، مشددة على ضرورة التحرك سريعا لدعم المشروعات فى محافظة الاقصر.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى أن المبادرة التي أطلقها بنك التنمية الأفريقي عن تمكين الشباب في قطاع الزراعة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينه من دخول سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة ومجزية وكذلك توليد الدخل للشباب في أفريقيا من خلال الزراعة والصناعات الزراعية، كما طالبت بأن يتم توجيه هذه المبادرة لكافة محافظات مصر وخاصة محافظات صعيد مصر حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب من الجنسين على نحو متكافئ.

ومن جانبه قام محافظ الاقصر، خلال الاجتماع بتقديم عرض بالفيديو عن محافظة الأقصر، وعدد سكانها والمدن التى تتكون منها المحافظة، والمشاريع الحالية، أمام بعثة بنك التنمية الإفريقي.

وأوضح محافظ الاقصر، خلال العرض أن الفرص الاستثمارية التى طرحتها المحافظة تتراوح تقريبا بنحو 7.5 مليار حنية، مشيرا إلى أن المحافظة تحتاج نحو 770 مليون جنية للصرف الصحى، و250 مليون جنية لطريق القاهرة- ادفو- مرسى علم، مشددا على أهمية وجود استثمارات خاصة للصعيد.

وقال المدير التنفيذى لمصرف بنك التنمية الافريقى الدكتور سامى زغلول، إن البنك يساهم فى تمويل عدد من المشاريع بالأقصر، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، بهدف خلق نوع من التنوع وتوفير فرص عمل فى المحافظة، مشيدا بالعرض التقديمى الذى قدمه محافظ الاقصر عن أبرز المشروعات التى تقوم بها المحافظة.