القوات المسلحة المصرية

اتفقت مصر وقبرص على «تطوير التعاون العسكري في ضوء عمق الروابط التي تجمع بين البلدين». واختتم الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، والوفد المرافق له، زيارة رسمية إلى قبرص أمس، وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إن «الفريق عسكر التقى خلال الزيارة الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، بحضور وزير الدفاع القبرصي، وقائد الحرس الوطني القبرصي، وعدد من المسؤولين وكبار قادة القوات المسلحة القبرصية، حيث نقل الفريق عسكر للرئيس القبرصي تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية. كما نقل تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي».

وأكد المتحدث العسكري المصري، في بيان، أمس، أن «الرئيس القبرصي أشاد بالعلاقات المصرية - القبرصية، وتوافق الرؤى بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتطوير التعاون العسكري المصري - القبرصي، في ضوء عمق الروابط التي تجمع بين البلدين»، مثمناً «الدور المصري المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي لتحقيق الأمن، والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط». وقال المتحدث العسكري المصري إن الفريق عسكر التقى خارلامبوس بيتريدس، وزير الدفاع القبرصي، حيث أكد «ضرورة استمرار التنسيق بين مصر وقبرص لتحقيق المزيد من التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين». فيما أشار وزير الدفاع القبرصي إلى «أهمية التنسيق والعمل المشترك لمواجهة التحديات، بما يحقق الاستقرار في المنطقة».

وشهدت الزيارة عقد جلسة مباحثات بين الوفدين المصري والقبرصي، تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أعقبتها زيارة الفريق عسكر للنصب التذكاري بمنطقة مقدينوتيسا، حيث قام بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات المسلحة المصرية تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان

القوات المسلحة المصرية تُعلن تجهيز أكثر من 1.5 مليون عبوة غذائية لطرحها في الأسواق بخصم 60%