وصول جثمان إبراهيم نافع إلى مطار القاهرة

 توافد عدد من أفراد أسرة الراحل الكاتب الصحافي إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "الأهرام" الأسبق، على قرية البضائع في مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الثلاثاء، لاستقبال جثمانه، بعد إنهاء الإجراءات بقرية البضائع. كما توافد عدد من الصحافيين منهم "نقيب الصحافيين عبد المحسن سلامة، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، والإعلامي أحمد موسى وآخرين".

وقال عبد المحسن سلامة نقيب الصحافيين، ورئيس مجلس إدارة "الأهرام"، إن رحيل الكاتب الصحافي إبراهيم نافع، خسارة كبيرة ، مضيفاً :"نافع له قيمة كبيرة في مجال الصحافة وتاريخ نقابة الصحافيين، وقدم الكثير لمؤسسة الأهرام، ولنقابة الصحافيين". وأشار سلامة، إلى أن "نافع" كان له دورًا كبيرًا في تحويل الأهرام إلى إمبراطورية ضخمة على المستوى الاقتصادي، وشارك بكثافة في تاريخ نقابة الصحافيين أيضًا، لذلك سيتم إطلاق اسمه على مبنى الإصدارات بالنقابة، تقديرًا لدوره.

من جانبه قدم عمر نافع نجل الكاتب الصحافي إبراهيم نافع، الشكر لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام وعبد المحسن سلامة نقيب الصحافيين، مشيرا إلى الدعم الذى قدمته النقابة والتعاون معه منذ إعلان خبر الوفاة. وأضاف في تصريحات صحافية قبل استلام جثمان والده بالمطار أن رحيل والده كان صدمة له ولأسرته وأنه يتمنى من الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يدخله الجنة.

وتم الاتفاق مع أسرة الكاتب الكبير ابراهيم نافع، أنه سيتم في العاشرة من صباح غد الأربعاء خروج الجثمان من مؤسسة الأهرام، ثم الصلاة عليه في مسجد عمر مكرم، وبعد ذلك يتم دفنه بمقابر أسرته. وتُوفي الكاتب الصحافي الكبير إبراهيم نافع نقيب الصحافيين الأسبق، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير مؤسسة "الأهرام" سابقًا، في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، أثناء وجوده في الإمارات، عن عمر يناهز 84 عامًا ، بعد صراع طويل مع المرض