مجلس الوزراء المصري

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء المصري، ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بحذف 7 ملايين مواطن من مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي، مشيرًا إلى أن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة.

وأوضح المركز في تقرير الحقائق الصادر اليوم الخميس، أنه تم التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لم يتم حذف أي مواطن من منظومة بطاقات التموين. وأشارت وزارة التموين، إلى أن عملية تنقية وتحديث البيانات مستمرة من أبريل / نيسان الجاري وحتى نهاية يونيو/حزيران المقبل, مشيرة إلى أن عملية التحديث تشمل 19 مليون مواطن فقط مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تموينية ويتم التحديث لصاحب البطاقة الذي يظهر له في إيصال صرف السلع رسالة "مطلوب تحديث بيانات", وناشدت الوزارة المواطنين بسرعة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني www.tamwin.com.eg<http://www. tamwin.com.eg/>.

 وفي السياق ذاته نفت الوزارة أيضاً ما يتردد حول استخدام بيانات التعداد السكاني، الذي يُجرى حالياً، لحذف المواطنين من بطاقات التموين، مؤكدة أن الهدف من عملية التنقية هو حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه الفعليين.

وناشدت الوزارة، المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية "19280" أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية "16528".