من آثار العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية

أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في مارون الراس الحدودية.وأوضح لاحقا أنه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية.في حين، أكد الجيش الإسرائيلي رسمياً مقتل 8 جنود، بعدما أفاد سابقا بمقتل ضابط واحد، ألا وهو النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما

كما أعلن أنه تم تدمير أكثر من 150 بنية لحزب الله من خلال الغارات الجوية، بينها مقرات ومستودعات أسلحة ونقاط لإطلاق قذائف صاروخية.
واستهدفت غارات إسرائيلية بلدة مشغرة في البقاع شرقي لبنان، ثلاث غارات على بلدة مركبا، كما تتعرض مدينة الخيام، كفركلا، سهل مرجعيون، العديسة، بليدا ، تلة العزية ومجرى نهر الليطاني منطقة الخردلي لقصف مدفعي مستمر.

وأكدت مصادرنا أنه خلال قيام مسعفي «الهيئة الصحية الإسلامية» بمهامهم الانسانية في العديسة، تعرضوا لغارة إسرائيلية ما أدى إلى استشهاد6 وجرح عدد منهم وتضرر آليتين.
أما في عيترون، تعرض مستوصف الهيئة لغارة إسرائيلية وعندما حضر المسعفون تعرضوا لغارة ثانية على الفور ما أوقع 3 شهـداء على الأقل بحصيلة أولية.

كما وقعت غارة عنيفة  على عرب صاليم جنوب لبنان.
ومتابعة للحدث الامني الذي وقع قبالة عيترون، مصادر عبرية غير رسمية تقول ان قوة من الجيش وقعت في كمين اخر وهناك عدد من الجرحى ، يبدو ان قوة الرضوان تمتاز بمزاج عالية بأصطياد الخنازير البرية اليوم.
وكشفت مصادر بوقت سابق اليوم أن اشتباك العديسة أدى إلى مقتل 4 جنود إسرائيليين، وإصابة 20 آخرين. وأضافت أن مروحيات إسرائيلية أطلقت النار قرب الحدود لإجلاء الجنود الجرحى.
في حين أكد مصدر أمني إسرائيلي أن الجيش يقيم عملياته البرية في لبنان بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.
ودخل سلاح الجو اللبناني يدخل اجواء شمال فلسطين المحتلة ووصف الهجوم بالمسيرات على انه مرعب جدا.

وأعلن علام العدو أن "كتيبة من اللواء عتصيوني وقعت في كمين محكم عند اطراف عيترون وهناك قصف عنيف من قبل حزب الله عليهم.
وأكدت مصادر أن ما ينشر عن تقدم بري ودخول العديسة غير صحيح حيث يحاول العدو والمقاومة بالمرصاد كما وردت معلومات اوليه عن تدمير ثلاث دبابات في بلدة يارون وخسائر فادحه للعدو في محاولة تقدم الى البلده.وبحسب الإعلام العبري فإن رشقات صاروخية مكثفة من لبنان نحو مستوطنات شلومي وحنيتا وبتست ونافيه والناقورة ومانوت وايلون في الجليل

من جانبه قال القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي: "إذا ارتكب الصهاينة أخطاء إضافية فسنرد بشكل أكثر قسوة وفي هذه الحالة قد نقرر تدمير بنيتهم التحتية، وأنه على الولايات المتحدة أن تتلقى رسالة هامة مفادها أنه إذا استمر الكيان الإسرائيلي في شره فسيتم تدميره بالكامل، تحملنا مرارة ضبط النفس لفترة من الوقت ولكننا رأينا أن هذا ليس خياراً مناسباً،  وقال إنالقرار الحاسم لدى كل القوات المسلحة الإيرانية بأمر القائد العام الإمام الخامنئي أدام الله ظله المبارك، هو أن أي هجوم على إيران سيؤدي إلى رد شامل يهدف إلى تدمير كل البنى التحتية في كل فلسطين المحتلة وهذا القرار قد اتُخِذ بغضب الإنتقام لدماء القادة واستعدادًا لكل الخيارات والأفق التي ستأخذنا إليها المعركة، وهذا الكيان المتهالك يعلم أنه سيسقط بعدد من الهجمات القليلة وبيننا وبينهم الساعات والأيام

كما تم إطلاق صلية من الصواريخ الثقيلة في اتجاه أهداف عسكرية في الجليل الغربي
 وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية إصابة عائلة سورية في غارتين للاحتلال على بلدة علما الشعب في قضاء صور جنوبي لبنان.
وخرقت قوة "اسرائيليية" الخط الأزرق لمسافة 400 م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد تصدي المقاومة لها.

وقال القيادي مرداوي إن عملية "يافا" تثبت قدرة المقاومة في الضفة على إيلام الاحتلال والرد على عدوانه الهمجي
وقال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، إن عملية إطلاق النار البطولية التي وقعت في "يافا" مساء أمس الثلاثاء، والتي أدت لمقتل عدد من المستوطنين، تثبت قدرة المقاومة على إيلام الاحتلال والرد على عدوانه الهمجي المتواصل على غزة والضفة ولبنان وكافة ساحات التصعيد.

وأكد مرداوي على أن هذه العملية وما تحمله من رمزية زمانية ومكانية، هي عمل بطولي ورد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال، الذي لا يعرف إلا لغة القوة.
وأوضح أن العملية تأتي في سياق الرد المستمر على تواصل اعتداءات ميليشيات المستوطنين بالضفة الغربية، واقتحامات الاحتلال المستمرة للمدن والقرى كما حدث اليوم في مخيم بلاطة.
وأضاف أن استمرار عمليات المقاومة يثبت مجددًا قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل والإثخان فيه، رغم كل قيوده وإجراءاته الأمنية.
وأشار مرداوي إلى فشل كل محاولات إخماد المقاومة وتكبيلها رغم كل عمليات الاعتقال والملاحقة والتنكيل.
وتابع: "مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال".
وشدد مرداوي على ضرورة الاستجابة لما دعت إليه حركة حماس وقوى المقاومة من مواصلة حالة التصدي لعدوان الاحتلال والمشاركة في جمعة الغضب ورفع العدوان عن فلسطين ولبنان.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حزب الله يعلن استهداف قوة إسرائيلية في بلدة كفركلا بالقنابل والرشاشات والصواريخ

«حزب الله» يعلن استهداف تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي برشقة صاروخية كبيرة