حجاج بيت الله

قرر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، اختيار الدكتور أحمد الأنصاري، رئيسًا للبعثة الطبية لموسم الحج هذا العام. وأكد عماد الدين، أنه تم تخصيص 36 عيادة طبية في مكة، استعدادًا لموسم الحج، كاشفًا أن عدد الفريق الطبي المرافق لبعثة الحج هذا العام 273 شخصًا.

واستعد مطار القاهرة الدولي لاستقبال موسم الحج هذا العام، وذلك بناء على تعليمات مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي. وعقد قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي والجهات المختلفة في مطار القاهرة اجتماعا تنسيقيا؛ استعدادا لسفر حجاج بيت الله الحرام والعمل على تلبية مطالبهم، اليوم الأحد.

 وطالب رئيس الشركة بسرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة، لاستقبال ضيوف الرحمن وضرورة تلافى جميع المعوقات، خلال موسم الحج المقرر أن تبدأ أولى رحلاته يوم 9 أغسطس/آب المقبل.

 وأكد مجدي إسحق أنه سيكون هناك العديد من الاجتماعات بين كافة الجهات المسؤولة في المطار، لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، موجها بتكثيف الحضور لمختلف الجهات المشاركة خلال موسم الحج والتعاون، فيما بينهم بهدف نجاح الموسم بلا مشكلات والعمل على تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 وأوضح رئيس الشركة أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات تعمل طوال الـ24 ساعة، لإيجاد الحلول الفورية لكافة المشكلات والمعوقات، التي تطرأ خلال رحلات الحج. وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن رئيس الوزراء يتابع استعدادات موسم الحج لهذا العام، موضحة أنه تم تخصيص 270 مشرفا لبعثة الحج هذا العام، وتخصيص مشرف لكل 45 حاجا.

وأضافت أن عدد تأشيرات حجاج الجمعيات 12 ألف تأشيرة، وأنه تم تخصيص 3 غرف عمليات لتلقي الشكاوى، معلنة عن عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع المشرفين على بعثات الحج لبحث الترتيبات النهائية.

وشركة مصر للطيران، تبدأ في 9 أغسطس/آب المقبل تسيير أولى رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام، إلى مطار المدينة المنورة، على أن تبدأ أسعار تذاكر حجاج القرعة من ١٠ آلاف و350 جنيها، وأسعار تذاكر الحج السياحي تبدأ من 10 آلاف و600 جنيه، وحتى 16 ألفا و400 جنيه، شاملة الرسوم والضرائب، وهذه الأسعار تختلف وتتصاعد، فقط وفقا لعدد الأيام وتوقيت الحجز، وكونها أياما مميزة.