منتخب نيجيريا

حرص المدير الفني المؤقت للنسور سامسون سياسيا, مع الساعات الأولى لبداية معسكر منتخب نيجيريا لكرة القدم استعدادًا لمباراتيه الحاسمتين مع مصر في تصفيات الأمم الأفريقية نهاية الشهر الجاري, على ارسال اشارات اطمئنان للجماهير من خلال التأكيد على الفوز سواء في كادونا أو القاهرة وعدم الشعور بالقلق من الفراعنة.

وأضاف سياسيا, من مقر إقامة معسكر منتخب بلاده في أبوجا, أنه تحدث مع عدد كبير من نجوم الفريق أمثال اوبي ميكيل وموزيس واوديون وايهنانتشو, وأكدوا جميعهم رغبتهم في المشاركة واصرارهم على تحقيق الفوز وتخطي عقبة المصريين في الجولتين سواء الذهاب او الاياب, مشيرا إلى الحرص على رسم البسمة على وجوه الجماهير النيجيرية بعد فترة من الحزن بسبب الاخفاقات القارية والدولية.

‎وأكد المدير الفني المؤقت للنسور, أنه لن يألوا جهدًا ومعه باقي الجهاز الفني واللاعبين من أجل ضمان الحاق الهزيمة بالفراعنة سواء في كادونا او القاهرة, وأنه لديه ثقة كبيرة في إمكانية تحقيق ذلك طالما التزمت كل لاعب بدوره في الملعب وبالتعليمات الصادرة له, وأنه لا داعي على الاطلاق للشعور بالقلق من اللقاء المقبل مؤكدًا أنه إقامة المباراة الأولى على ملعبه فرصة طيبة وميزة كبيرة لابد من استغلالها بتحقيق فوز مريح.

‎وواصل سياسيا, تصريحاته العنترية ذات نبرة التحدي معلنًا أن "المصريون لن يستطيعوا هزيمة النسور على ملعبهم .. ولا داع لهذا القلق والذعر منهم ".
وأضاف أن هذا الاعتقاد زاد لديه بعد حصوله على شرائط مباريات للمنتخب المصري مؤخرًا, وأنه سيجلس مع باقي الجهاز الفني لدراستها بعمق والتعرف على نقاط القوة والضعف فيه حتى يمكن التعامل معه بالخطة الفنية المناسبة.

‎واستدعى سياسيا, 42 لاعبًا للانضمام إلى معسكر الفريق الحالي استعداد للقاء مصر, من بينهم 22 لاعبًا محليًا والأخرين محترفين, وأبرزهم لاعب تشيلسي الانجليزي جون ميكيل اوبي, وزميل محمد النني في ارسنال اليكس اويبي, ونجم مانشستر سيتي كليتشي ايهناتشيو, بخلاف باقي كتيبة المحترفين في الأندية الاوربية الكبيرة مثل أحمد موسى وعبداللاى شيهو وغيرهما.

‎وأكد الاتحاد النيجيري دعمه الكامل للمدرب في مهمته من خلال توفير كافة السبل والامكانيات لضمان الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية المقبلة, وطالب مسؤولو الاتحاد المدرب بعدم الالتفات إلى الاسماء التي ربما تعتذر عن الانضمام إلى المعسكر والتركيز على خطف بطاقة الصعود على حساب مصر خلال هذا الشهر.

وصرح نائب رئيس الاتحاد النيجيري أكينومي، في تصريحات لصحيفة "بانش" النيجيرية، بأن "نحن عازمون على تحقيق الفوز على مصر في كادونا والقاهرة، يمكننا تحقيق هذا الهدف، فقط علينا بذل المزيد من الجهد والعمل".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد، بأن "لدينا هدف واحد نسعى لتحقيقه وهو الفوز على المنتخب المصري لضمان التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، لا نريد الحديث عن الماضي، ولا نريد الحديث عن الخلافات، لقد حان وقت توحيد الصفوف، لهزيمة المصريين".