البنك الأوروبي

كشف وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومنظمة "الفاو"، عن الكثير من المستثمرين العالميين الذين أبدو اهتماما كبيرا للمشاركة والاستثمار في المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط نظرًا إلى الجدوى الاقتصادية للمشروع ونتائجه الايجابية ودوره المحوري في مجال الحبوب في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع المنسق العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار فيليب عريان، ومدير إدارة الأعمال الزراعية في البنك جيل ميتا تال، والمنسق العام لمنظمة الفاو ساندرا حكيم، وخبير الحبوب العالمي دميتري بيوخدوكو.

وطلب الوفد إمكانية توقيع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدات الفنية وكذلك المساعدة في عقد المناقصات المتعلقة بأعمال البنية التحتية للمركز اللوجستي للحبوب والترتيب لعقد مؤتمر عالمي في القاهرة بحضور المستثمرين العالميين والموردين في مجال الحبوب لبحث المشاركة في إنشاء وأنشطة المركز اللوجستي للحبوب.

وأكد الدكتور حنفي، أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدي إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستي عالمي للحبوب والغلال وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير إلى دول المنطقة وتوفير الآلاف من فرص العمل.