رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

 

توجه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، السبت، إلى منشية ناصر بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على أهالي المنطقة وذلك بعد سقوط صخرة تزن حوالي 2 طن سقطت فجر السبت، والاطمئنان على حالة المنازل. وأكد محلب أن الرئيس السيسي وجه بسرعة الانتقال واتخاذ كل الإجراءات التي تخدم المواطنين في المنطقة وموافاته بالحاله من أرض الواقع .

 

 

 

وأشاد محلب بجهود محافظ القاهرة التي قامت في الأيام الماضية بنقل أكثر من 70 أسرة من المنطقة وتسكينهم في مدينتي بدر و6 أكتوبر. وعبر أهالي المنطقة عن شكرهم على الجهود التي بذلت لنقلهم. حسبما نشرت جريدة الأهرام.

 

 

 

وكشف محلب أنه سيتم تعيين معاونين لرئيس الوزراء من الشباب قد يصل عددهم إلى أكثر من 5 على أن تكون مهامهم متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذها على أرض الواقع والتواصل مع الأجهزه الحكومية إلى جانب متابعة المشروعات القومية.

 

 

 

وصرح محلب بأنه تم صرف 275 مليون جنيه من خزانة الدولة لتطوير المؤسسات الصحافية ومواجهة مشاكلها المالية وقال أنه في إطار اهتمامه بالعامل المصري سيزور اليوم (الأحد) عمال المطابع في دار الهلال والمعارف على أن يتبعه زيارات للعمال في جريدتي الأهرام والأخبار.

 

 

 

وأكد محلب أن حركة المحافظين سيتم إعلانها منتصف الشهر الجاري وستضم مجموعة منتقاة من المرشحين.

 

 

 

ولفت وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب إلى أنه تم الانتهاء من تجميع بيانات 35 مرشحًا ضمن حركة المحافظين .

 

 

 

وأضاف لبيب أنه تم إرسال بيانات 35 مرشحًا للأجهزة الرقابية، على أن يتم الانتهاء منها خلال يومين، وأوضح أن التعديلات المنتظرة في حركة المحافظين لن تشمل تبادل المحافظين إلى محافظات أخرى، مؤكدًا أن جميع المحافظات الحدودية سيتم تعيين نواب لها على أن يتم تعيين ثلاث نائبات للقاهرة والجيزة والإسكندرية.

 

 

 
ومن المقرر أن يعتمد رئيس الجمهوريه حركة المحافظين بعد عودته من الكويت وأن تمتد لتشمل ما يقرب من 15 محافظة ويراعى فيها تمثيل المرأة والشباب، في محاولة لتحقيق متطلبات الشارع المصري خلال الفترة المقبلة.

 


وستتضمن الحركة تعيين 3 سيدات لأول مرة في منصب نائب المحافظ، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.