البعثة الرسمية المصرية للحج توفر طبيبًا وصيدليًا لخدمة الحجيج

تلقت البعثة الرسمية المصرية للحج شكاوى من عدم وجود بعثة طبية في محيط إقامة عدد من بعثات الوزارات، بالإضافة إلى شكوى من مخالفة إحدى شركات السياحة شروط التعاقد مع الحجاج.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، لمسئولي بعثة الحج الرسمية، التقوا خلالها حجاج وزارات التجارة والصناعة والمالية والري ومجلس النواب، حيث اشتكى عدد منهم من عدم وجود بعثة طبية في محيط المنطقة التى يقيمون بها.

ووجهت بعثة الحج الرسمية بإرسال طبيب وصيدلي على الفور إلى محل إقامة أصحاب الشكاوى من الحجاج، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وصرف الأدوية اللازمة.

كما تلقت البعثة، شكوى من مخالفة شركة سياحة شروط التعاقد لتنظيم رحلات الحج، وتم التوجيه لبعثة السياحة بمراجعة بنود عقد الشركة مع الحجاج، والتحقيق فى المخالفات الموجودة، مع التنبيه على رؤساء اللجان الفرعية للبعثة الرسمية بالمرور الدوري على مقار إقامة الحجاج والاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها بشكل فوري.

وفي سياق متصل، انتقلت بعثة الحج الرسمية إلى منطقة عرفات، لتفقد المخيمات التي تم تجهيزها لحجاج البعثات الثلاثة (الداخلية والتضامن والسياحة)، والتعرف على خطة تفويج الحجاج إلى صعيد عرفات ابتداء من الغد.

كما  زار عدد من مسئولي بعثة الحج مصنع إنتاج كسوة الكعبة المشرفة، حيث تم التعرف على المراحل المختلفة لتصنيع الكسوة، وتم توجيه الشكر لإدارة المصنع و خادم الحرمين الشريفين والسلطات السعودية على جهدهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير أقصى سُبل الراحة لهم.

قد يهمك ايضا

وافقت هيئة الرقابة المالية على منح البنك الأهلي، ترخيص مزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات بالبورصة المصرية.

"مصر اليوم" يرصد تصدر النجم تامر حسني لإيرادات موسم عرض الأفلام السينمائية