الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة

أكد الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، ضرورة تكاتف المجتمع الجامعي والتصدي للشائعات التي تحاول النيل من الاستقرار الذي حققته الجامعات المصرية على مدار العام الحالي، مشددًا على ضرورة توفير أدوات الأمن اللازمة للحفاظ على الجامعات واستمرار العملية الدراسية.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه في مجلس قطاع التعليم والطلاب لمناقشة خطة عمل القطاع بمختلف الكليات والوحدات الخدمية الطلابية بحضور وكلاء الكليات للتعليم والطلاب ومديري قطاع التعليم والطلاب.
 
وطالب "القناوي" بتجديد وتطوير اللوائح الدراسية والتي مر عليها أكثر 5 سنوات بما يتفق مع معايير الجودة، وكذلك استحداث برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، وتطوير المعامل الطلابية وورش العمل والتدريب بالكليات العملية والاتفاق مع المؤسسات الصناعية لتدريب الطلاب والاهتمام باللغات والجانب التطبيقي بالكليات النظرية والعملية على حد سواء.
 
وأكد ضرورة إعداد برامج للأنشطة الطلابية يشارك فيها الطلاب خلال الدراسة وفترة إجازة نهاية العام من خلال تنظيم أنشطة ثقافية وعلمية وترفيهية ولقاءات فكرية، والاهتمام بزيادة الأعمال على أن تصبح مادة يتم تدريسها في المستقبل في الكليات الجامعية.
 
وكلف وكلاء الكليات المختلفة بعمل الاستعدادات اللازمة لتنظيم المؤتمر القومي الثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة ومنظمة اليونسكو وغيرها من المؤسسات الدولية المعنية والجامعات المختلفة لبحث سبل إبراز الجوانب الحضارية في الثقافة المصرية ومواجهة الأفكار الهدامة والتصدي لمحاولات اختراق الوعي المصري بصفة عامة وشباب الجامعات بصفة خاصة.