وزير القوى العاملة محمد سعفان

يفتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، الإثنين المقبل، ملتقى توظيف الشباب بالإسماعيلية، الذي يوفر أكثر من 11 ألف فرصة عمل للشباب من الجنسين، في 80 شركة بمختلف المؤهلات والمهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة، برواتب تتراوح ما بين 1200 إلى 3000 جنيه.

وقال الوزير، إن فرص العمل متوفرة في قطاعات الملابس الجاهزة، والنسيج، والكهرباء والإضاءة، والدهانات، والطاقة الشمسية، والمواد الغذائية والأدوية والتجارة والتوكيلات والصناعات البلاستيكية، والصناعات التكنولوجية وتليمصر، والألومونيوم العربية، والزراعة، والمصنوعات الجلدية، وقطاع الدواجن واللحوم، والفندقة.

وأضاف سعفان، لـ"الشروق"، أن ملتقيات التوظيف التي تقيمها الوزارة تلقى إقبالًا مقبولًا، خاصة الأخير المقام في مدينة حلوان الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن هذا الاقبال يعد نجاحًا في تغيير ثقافة الشباب المصري بإمكانية العمل بالقطاع الخاص الذي يمثل نسبة 85% من السوق في الوقت الراهن.

وأوضح، أن الوزارة ستعقد ملتقى آخر لشباب الصعيد وذلك بمحافظة المنيا يوم 25 فبراير الجاري، لتشغيل أبناء الصعيد والحد من انتشار ظاهرة البطالة، مشيرًا إلى أن بعض من فرص ملتقى حلوان لاتزال متوفرة وعلى من يرغب في التقدم لشغلها التوجه لمديرية القوى العاملة بمجمع التحرير بالدور الثالث.

ودعا سعفان، الشباب للتقدم على فرص التدريب التي تقدمها الوزارة أو الشركات، مشيرًا إلى أن ملف تدريب الشباب على رأس أولويات الوزارة في الفترة المقبلة لإنتاج جيل مدرب من العمالة المصرية القادرة على تقديم منتج جيد داخليًا والمنافسة في الأسواق العالمية، وذلك من خلال مراكز التدريب الخاصة بها أو بالتنسيق مع الشركات.

وزاد مخاطبًا عمال مصر، الاقتصاد يتجه للتحسن ويظهر ذلك جليًا في تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، وعليكم تكثيف جهودكم للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاج والتصدير بعد تحقيق الفائض"، متابعًا: "مصر محتاجة لكل نقطة عرق والمرحلة المقبلة لا تستدعي إلا العمل الجاد".