اللواء عادل الغضبان

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، فعاليات اليوم العالمي للإنترنت الآمن بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات.

وشارك في حضور المؤتمر ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الدولي للاتصالات، ووزارة الاتصالات، ووزارة العدل والمجلس القومي للطفولة والأمومة وعدد من الشركات.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال كلمته في المؤتمر إن المحافظة لها السبق في القيام بتجربة رائدة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، حيث تم العمل مبكرا قبل بدء العام الدراسي في إغلاق كافة المراكز الخصوصية، ونجحت المحافظة بنسبة كبيرة في الحد من تلك الظاهرة السلبية.

وأضاف المحافظ، أن ضبط إيقاع العملية التعليمية يتطلب التعاون التام، بين ولي الأمر، والمعلم، والطالب والمدرسة، قائلا: "نسعى إلى حماية أبنائنا من مخاطر الدروس الخصوصية، وكذلك حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت".

وأوضح "الغضبان"، أن المدرسة عليها دور كبير في توعية ونشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت، وتوعية الطلاب بضرورة الاستفادة بصورة إيجابية من الإنترنت، والبعد عن أي سلبيات.

وأشار إلى أن المحافظة وضعت آلية من بداية العام الدراسي من أجل تشجيع الطلاب على الانتظام في المدرسة من خلال تكثيف الأنشطة الترفيهية للطلاب بجانب الحصص التعليمية، مشيدا بأسلوب التعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئات والوزارات الأخرى من أجل حماية الطلاب.