جانب من الاجتماع

التقى محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، بأعضاء المجلس القومي للمرأة، الأربعاء، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، حيث أكد أن المرأة هي كل المجتمع، وهي العماد الذي يربي الأجيال ويبني المستقبل، متعهدًا بتقديم كل الدعم المطلوب لها، ومبينًا أن الدقهلية تذخر بنماذج نسائية رائدة في العمل الأهلي والمجتمعي والتنموي، ولها إبداعات عديدة، وتنميتها واجب على الجميع.

وتحدثت الدكتورة فرح الشناوي، أمينة المجلس القومي للمرأة في الدقهلية، عن دور المرأة في المجلس وخارجه، كما طلبت جواهر الشربيني، عضوة مجلس النواب، دعم المحافظ لتوفير مقر دائم يليق بضيوف المجلس والوافدين من كل المحافظات.

وأضاف أن الدقهلية تملك مقومات السياحة والصناعة والتجارة، وتعمل حاليًا على حسن توظيف تلك الإمكانيات، مؤكدًا أنه لا يقوم إلا بالعمل الصحيح، قائلاً: "معرفش أعمل حاجة سد خانة". وأشار إلى أن هناك من يستحل المال العام، سواءً بالفساد أو الإهمال او التقصير أو سوء الاستخدام، مضيفًا: "نتصدى لكل هذه الفئات، ولسنا في حاجة إلى عمالة، بل لدينا فائض، ومن ارتضى بوظيفته عليه الاستمرار فيها بشروطها، وليس برغبته في العمل من عدمها". وشدد على ضرورة تنشيط دور الرائدات الريفيات، وعقد ندوات دورية وحملات "طرق الأبواب"، لنشر الوعي في القرى.