الدكتور جمال أبوالمجد

افتتح الدكتور جمال أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، ملتقى الإبداع والابتكار الأول لكلية الهندسة، والذي نظمه فريق هندسة الإبداع لعرض المشاريع والإبداعات والأفكار الهامة لطلاب كليات الهندسة والمعاهد العليا الهندسية وطلاب المدارس.

وأضاف أبو المجد،  فى بيان له أن هذا المؤتمر أحدث طفرة في العلوم من خلال ربطها بالصناعات المختلفة لفتح المجال لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع من خلال حضور أكثر من 12 جهة راعية من كبار رجال الأعمال، والبنوك، والجمعيات، ومؤسسات المجتمع المدني التي تهتم بالابتكار والاختراع.

وأشاد رئيس جامعة المنيا، بمجهودات طلاب فريق هندسة الإبداع كمثال للشباب المصري الناجح، وقدرتهم على التنظيم وتوفير الإمكانيات البشرية والدعم المالى لتنظيم هذا الحدث، مؤكدًا أن الجامعة تعمل برؤية ورسالة واضحة لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل عن طريق استحراج ابتكاراتهم وإبداعاتهم وتحويل هذا الفكر الإبداعي والرؤى إلى منتج يدر دخل على المبتكر والدولة ويمكن تصديره، مضيفاً أن أعمال الطلاب الابتكارية تكون نتاج خليط من طاقات الشباب وخبرات الأساتذة والعلماء لتواصل الأجيال وبناء شخصية الطالب.

وقال الدكتور هشام فتحي عميد كلية الهندسة، ورئيس الملتقى إن فريق هندسة الإبداع هو من قام بالتخطيط والتنفيذ وتوفير الدعم المالي بمجهوداتهم، ليخرج إبداعات وابتكارات تسهم في تقدم وطننا.