اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء أركان حرب رضا فاضل عثمان قائد قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة، التدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعة للمحافظة.

ورافق المحافظ اللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأشار عبد الله إلى أن هذا التدريب يمثل محاكاة على أرض الواقع وتدريبًا على مجابهة الأزمات والكوارث بالتعاون بين مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ومكتب المستشار العسكري.

وأكد أهمية العمل الجماعي والتأهب والاستعداد لمجابهة أي طارئ أو أزمات محتملة، موضحًا أهمية غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في نفوس الجميع، والتضحية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر، مشيرًا إلى أن مركز العمليات لدية قدرة عالية في التنسيق مع باقي المديريات الخدمية لسرعة التحرك نحو الهدف في حالة حدوث طارئ.

يذكر أن التجربة العملية تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة وبمشاركة قوات الحراسات المشددة المتخصصة في تأمين وحماية الأهداف الحيوية بالمحافظة، وكذلك مدن المحافظة، حيث إن التدريب يبدأ اليوم وينتهي 14 فبراير الجاري، كذلك تم مرور لجنة من قيادة القوات الدفاع الشعبي وهيئة عمليات القوات المسلحة على المركبات والمعدات المصطفة في أرض المشروع للتأكد من صلاحيتها ومدى استعدادها لمجابهة الكوارث والأزمات.

كما تم إجراء اختبار طريق لجميع المعدات والعربات المشتركة في التدريب العملى و41 مركبة ومعدة من مختلف القطاعات بالمحافظة، حيث أشادت اللجنة بكفاءة تلك العربات وصلاحيتها.