محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي

أكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي، ضرورة عودة هيبة المدرس والمدرسة والانضباط التعليمي وأن مبادرة مكافحة الدروس الخصوصية تهدف أساسا إلى تحسين المستوى العلمي للطلاب وجعل المدرسة أكثر جذبا للطلاب مع الأخذ في الاعتبار العمل على تغيير ثقافة أولياء الأمور وتحفيزهم على مكافحة هذه الظاهرة.

وأشار المحافظ -في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء- إلى أنه لابد من إيجاد البدائل المناسبة داخل جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية وتفعيل دور المدرسة والمعلم وخلق المزيد من وسائل الجذب للمدرسة والتوسع فى فتح مجموعات التقوية بجميع المدارس وتكثيف أعمال متابعة الانضباط داخل المدارس ونسب الحضور والغياب للطلاب والمعلمين على السواء.

وشدد المحافظ خلال اجتماعاته بالمعنيين بالتعليم والأمن بالمحافظة ضرورة إعداد برنامج متكامل وخطه عمل للبدء في فصول التقوية بالمدارس و تضافر وتكثيف كافة الجهود بين جميع القائمين على التربية والتعليم بالمحافظة حتى يتم تحقيق المستهدف من تنفيذ برامج المبادرة والنهوض بمستوى التعليم والعمل على توفير المناخ المناسب للطلاب بمختلف المراحل التعليمية.. مؤكدًا الدور الهام والفعال الذي تؤديه المدرسة ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام لمواجهه تلك المشكلة والتصدي.

وأوضح المحافظ أن شعار "محافظة بلا دروس خصوصية" يأتي في إطار تنفيذ خطة محافظة الوادي الجديد لمواجهة تفشي ظاهرة انتشار الدروس الخصوصية وتحسين المنظومة التعليمية واستعادة دور المدرسة والمعلم فى تحسين العملية التعليمية.