جانب من الحدث

افتتحت شقيقة العالم الراحل أحمد زويل، نانا زويل، المؤتمر العلمي الثاني لدعم وتنمية المخترع الصغير تحت شعار "زويل قدوة .. لأجيال بكرة"، في مكتبة مصر العامة في دمنهور، وتخلل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن حياة العالم الراحل، تلاه الوقوف دقيقة حداداً على روحه وأرواح شهداء الوطن، وتسليم درع محافظة البحيرة تكريمًا له، ثم أقامت شقيقته لقاءًا مفتوحًا مع الطلبة والطالبات الموهوبين علميًا والمشاركين في المؤتمر.

وقامت زويل، بتفقد عدد من الاختراعات التي نفذها طلاب المدارس المختلفة في المحافظة، المعروضه في حديقة المكتبة، والتي تسهم في حل مشاكل وأزمات المجتمع والابتكارات بين الخيال والواقع، ووزعت الجوائز المالية المقدمة من نقابة العلميين وشهادات التقدير المقدمة من المكتبة، للطلبة المتميزين علميًا ممن شاركوا في المسابقة التي أقيمت على هامش المؤتمر.

وجاء ذلك بحضور أحمد الهواشي مدير المكتبة، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة في البحيرة، ومحمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم، ومجموعة من مديري الإدارات التعليمية وأساتذة الجامعة وأعضاء نقابة العلميين، وعدد من الطلبة والطالبات المشاركين في المؤتمر.