حفلة استقبال البابا تواضروس الثاني

شارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في حفلة استقبال أقيمت على شرفه في مدينة سيدني الاسترالية حضره لفيف من الرسميين والسياسيين وممثلو بعض الطوائف المسيحية وما يزيد عن 1200 من أقباط سيدني.

تبادل الحضور إلقاء الكلمات للترحيب بالبابا تواضروس، في الاحتفال الذي صادف أن يكون في يوم الاحتفال بعيد الأب في أستراليا لذا احتفل الحضور بالبابا تواضروس بصفته "أبو الآباء"، ووصل قداسة البابا تواضروس إلى مدينة سيدني يوم الثلاثاء الماضي قادمًا من اليابان ليبدأ زيارته الرعوية الأولى لهذه الإيبارشية منذ تنصيبه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وزار قداسة البابا تواضروس والوفد المرافق له اليوم مدرسة مار مرقس بسيدني، حيث استقبله طلبة المدرسة قداسته على باب المدرسة مصطفين على الجانبين بينما تقدمه الشمامسة بمردات ألحان الفرح.

وعقد قداسة البابا لقاءين، الأول لطلبة المرحلة الابتدائية والثاني للمرحلتين الإعدادية والثانوية وألقى كلمة في كل لقاء، وأهداه طلبة المدرسة صورة لقداسته من رسمهم ومجموعة من الشارات الخاصة بالمدرسة. وفي لفتة جميلة أطلق مجموعة من الحمام من شرفة المدرسة ليطير في الفضاء حيث كان يقف قداسة البابا