جانب من الحدث

اُنتخب الدكتور الحسن حداد عضوًا في مجلس إدارة الشبكة البرلمانية الدولية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، جاء ذلك على هامش الاجتماعات الربيعية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تنعقد خلال الأسبوع الجاري في واشنطن. ويتكون هذا المجلس من تسعة أعضاء يقومون بتسيير الشبكة وتدبير علاقاتها مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

 ويشارك البرلمان المغربي في أعمال الشبكة البرلمانية الدولية بوفد برلماني مكون من خمسة أعضاء من مجلسي النواب ومجلس المستشارين.  وقد تم انتخاب الدكتور الحسن حداد إلى جانب ثمانية أعضاء آخرين من بريطانيا وكولومبيا وتونس والكاميرون وماليزيا وباكستان وغيرها. وللدكتور لحسن حداد تجربة دولية كبيرة في ميدان التنمية الدولية قادته إلى حوالي 500 دولة وهو عضو في المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للتنمية وعضو في شبكة خبراء التنمية الدولية.

يذكرأن الشبكة البرلمانية الدولية تم إنشاؤها في سنة 2000 وذلك لـ: - وضع إطار للنقاش وتبادل المعلومات حول الدور الذي يلعبه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في محاربة الفقر والتواصل حول رغبتهما في تبادل المعرفة والأبحاث حول قضايا التنمية بشكل عام. - تبادل الآراء حول الدور الذي يلعبه البرلمانيون والبرلمانيات في قضايا التنمية الدولية. - التأسيس لحوار عميق ما بين البرلمانيين حول قضايا الفقر عبر العالم وآفاق التنمية والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.