محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد

استقبل محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، عددًا من المواطنين من مختلف المراكز والمدن في نطاق دائرة المحافظة، للاستماع لمشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها، وذلك بحضور نائب المحافظ، اللواء سامي سيدهم، وعددًا من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأكد محافظ الشرقية أن لقاء المواطنين، مخصص كل أسبوع لبحث ومناقشة كافة القضايا والمشكلات الخاصة للأهالي، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى لتلبية مطالب المواطنين وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم .

وخلال اللقاء وجه محافظ الشرقية مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بتقديم مساعدة مالية عاجلة لمُسن بحاجة ماسة إلى توفير نفقات الزواج لأبنته، كما شدد على رؤساء المراكز والمدن بإزالة الأكشاك الغير مرخصة، والتي تؤثر على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة وإقامة أكشاك في الأماكن المسموح بها .

كما كلف المحافظ مدير إدارة صندوق الإسكان والطرق في المحافظة، بسرعة الانتهاء من إجراء الأبحاث اللازمة لعدد من الحالات المتقدمة، والتي تطلب الحصول على وحدات سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية، كما نبه في الوقت ذاته على مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتفعيل برنامج تكافل وكرامة لتعظيم الاستفادة من المبالغ المقدمة والوصول لأكبر عدد من المستحقين في كافة المراكز والمدن والقرى.

ووافق سعيد، على إقامة كشك لسيدة مطلقة ولديها أبناء و ذلك في الأماكن المسموح بها في نطاق حي أول الزقازيق .

كما أعلن المحافظ عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية، بتوصيل خط مياه لمسافة 1500 متر بتكلفة 250 ألف جنيهًا لإحدى توابع  مركز فاقوس، وذلك استجابة لطلب أهالي العزبة.

ومن جانبه أكد رئيس مدينة فاقوس، أنه تمت تغطية الأسلاك الكهربية المكشوفة بأخرى عازلة، وتغيير الأعمدة المتهالكة، وفرش الطريق المؤدي للعزبة بتربة زلطية تيسيرًا على أهالي العزبة.