ف وكيل وزارة التربية والتعليم ريدة مجاهد أستقبلت أسامة غريب يوسف

استقبلت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الشرقية، أسامة غريب يوسف الطالب في مدرسة الثانوية العسكرية التابعة إلى إدارة فاقوس التعليمية، صاحب فكرة اختراع مركبة فضائية غير مأهولة دون رواد فضاء لصنع الحياة على كوكب المريخ، وذلك بحضور سميرة عوض الله مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي في المديرية.

أكدت وكيل الوزارة أن اختراع أسامة يحتاج إلى جهد كبير حتى يصل إلى شكله النهائي، مؤكدة أن المخترعين هم أكثر الناس بذلا للجهد والتعب، وأن تلك الفئة من الطلاب تحتاج منا إلى الدعم والمتابعة كي يستطيعوا الاستمرار وهذا الدور المنوط بإدارة الموهوبين ورعايتهم وتقييم أعمالهم وإرسالها إلى الوزارة لوضع المخترعين على الطريق الصحيح.

من جانبه، قال الطالب المخترع إن الهدف من الاختراع هو صنع حياة بكوكب ثانٍ والسعي إلى بناء حضارة توازي حضارة الأرض، مضيفا أن الهدف من صناعة مركبة فضائية تسافر إلى كوكب آخر وتمكننا من الاتصال به وتستطيع إرسال عينات وصور حية، مشيرًا إلى أن المركبة التي اخترعها تستطيع جمع معلومات عن الكوكب وتتيح دراسته عن قرب ومعرفة ما إذا كان هناك حياة به أم لا.

وأوضح الطالب أنه يولي اهتماما كبيرا لمجال الفضاء وأنه شغوف بمعرفة العالم الآخر والكواكب وكل ما هو خفي قائلا: "أنا بطبيعتي مهتم بمجال الفضاء".