محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان

استقبل محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الثلاثاء، وفد رجال أعمال من روسيا لبحث إقامة أول محطة وقود من نوعها في منطقة شرق بورسعيد لتخزين الوقود وتموين السفن.

ورحب محافظ بورسعيد بالوفد مؤكدا أن بورسعيد الحاضر والمستقبل تستوعب أية استثمارات ومستعدة للتعاون من أجل دفع عجلة التنمية بها وتوفير فرص عمل لأبنائها، مشيرا إلى أن منطقة شرق بورسعيد تعد واحدة من أهم مناطق الاستثمار في العالم بموقعها الاستراتيجي على أكبر خط ملاحي لنقل التجارة العالمية بين شرق آسيا وغرب أوروبا، بالإضافة إلى موقعها المباشر على قناة السويس التي تمر من خلالها أكثر من 20 ألف سفينة سنويا.

وأضاف اللواء الغضبان أن الحكومة المصرية بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تقدم كافة التسهيلات لجذب رؤوس الأموال العالمية وإقامة المشروعات في هذه المنطقة الحيوية.

ومن جانبه، أكد رئيس الوفد أن الجانب الروسي جاهز للتوقيع فورا على مذكرة تفاهم لإقامة المشروع بمجرد الاستقرار على موقع إقامته. 

وقام الوفد الروسي بجولة تفقد خلالها مينائي غرب وشرق بورسعيد لاختيار المكان المناسب لإقامة المشروع، وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتنمية منطقة شرق بورسعيد، وما سيكون لذلك من تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري.

فيما استعرض مدير ميناء شرق بورسعيد القبطان علي عاصم أمام الوفد فرص الاستثمار المتاحة بمشروع منطقة قناة السويس، والتوسعات الجارية بالميناء.