المهندس أحمد عز

تقدم محامي أمين التنظيم في الحزب "الوطني" المنحل، محمد حمودة، الخميس، بأوراق ترشح المهندس أحمد عز إلى لجنة الانتخابات في المحكمة الابتدائية في شبين الكوم في المنوفية.

وأكدت مصادر مطلعة إلى "مصر اليوم"، أن لجنة الانتخابات قبلت أوراق أمين التنظيم السابق في الحزب "الوطني" المنحل، المهندس أحمد عز، وخصصت له رمز السفينة، مثل أي مرشح، لافتة إلى أنَّه سيتم استبعاده بناء على الحكم القضائي الصادر ضده بمنعه من الترشح ورفض الطعن المقدم منه.

 يُذكر أنَّ الدائرة الحادية عشرة في المحكمة الإدارية العليا في مجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، قضت برفض الطعن المقدم من رجل الأعمال أحمد عز، الذي يطالب من خلاله بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري في المنوفية، باستبعاده من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

واختصم الطعن الذي قيد برقم 35359 لسنة 61 ق، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة في المنوفية، ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح للانتخابات في محافظة المنوفية، والنائب العام، ورئيس مجلس إدارة البنك المركزي، ومدير عام بنك مصر فرع السادات بصفتهم.

وأقام عز الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في الدعوتين رقمي 5 و8 لسنة 2015، وقضت المحكمة بقبول طلب إلغاء قرار استبعاد الطاعن من الترشح لمجلس النواب 2015 شكلا ورفضه موضوعا، وعدم اختصاص المحكمة ولائيا بنظر الطعن على أوامر المنع من التصرف الصادرة ضد الطاعن.