وزير العدل المستشار أحمد الزند

أعرب وزير العدل المستشار أحمد الزند عن صادق تهنئته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة، والشعب المصري، لمناسبة فوز مصر الساحق بمقعد غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد المستشار الزند في بيان له الخميس، أنَّ هذا الإنجاز يعكس مدى التقدير الذي تحظى به مصر في المجتمع الدولي الذي يدرك دورها ودور قيادتها السياسية الواعية الرامية إلى تحقيق الأمن والسلم الدوليين وإعلاء مبادئ الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، والعمل على إيجاد حلول سياسية للصراعات والنزاعات الداخلية في العديد من دول المنطقة، وتعبئة الجهود الدولية لمواجهة مظاهر العنف والتطرف التي أصبحت خطرا يهدد العالم بأسره.

وأوضح أنَّ "مصر عبر مقعدها فلي مجلس الأمن، ستعمل جاهدة على الدفاع عن قضايا الأمة العربية، واستعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعها، ودعم دولها وشعوبها في مواجهة التطرف"، مشيرا إلى أنها لن تدخر جهدًا في الدفاع عن قضايا القارة الأفريقية وحق شعوبها في التنمية والازدهار.
وأشاد وزير العدل في ختام بيانه بالجهود الحثيثة للدبلوماسية المصرية، التي قامت بها وزارة الخارجية بقيادة الوزير سامح شكري، حتى حظيت مصر بهذا التأييد الساحق لعضويتها في مجلس الأمن الدولي.