الرئيس عبد الفتاح السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمعة اتصالًا هاتفيًا بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث قدم خالص التعازي في ضحايا استهداف أحد مساجد الشيعة في الكويت.
 
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد خلال الاتصال على رفض مصر ونبذها لكل أشكال الطائفية والمذهبية التي تستخدم كذريعة لزعزعة الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة العربية.

ونوّه إلى أن مثل هذه الأحداث التي تستهدف دور العبادة وتتنافى مع حرمة الشهر الفضيل إنما تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أنها بعيدة تمام البعد عن الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة التي تحض على السلام والرحمة، والتسامح وقبول الآخر.

قدم السيسي التعازي إلى الشعب الكويتي، وخصوصًا أسر الضحايا، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيسي أكد خلال الاتصال على وقوف مصر القوي إلى جانب دولة الكويت الشقيقة ومساندتها لجهودها المبذولة لمكافحة التطرف والعنف، منوهًا إلى أن مثل هذه الأعمال الخبيثة لن تزيد الشعب الكويتي الشقيق إلا مزيدًا من الإصرار على مكافحة آفة التطرف، وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الكويتي بكل أطيافه، متمنيًا لدولة الكويت الشقيقة أن تنعم بالأمن والسلام والازدهار.

من جانبه، أعرب أمير دولة الكويت عن شكره وتقديره لموقف مصر، قيادة وشعبًا، مؤكدًا أن مصر والكويت ستظلان يدًا واحدة في مواجهة العنف والتطرف، وفي التعاون من أجل دحرهما، واستعادة الأمن والاستقرار للشعبين الشقيقين.