"العليا للانتخابات"

صرحت اللجنة العليا للانتخابات، بأن عدد من قدموا أوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة بلغ 4532 شخصًا حتى الآن، وأضافت، في بيان صحافي لها، أنه لم تتقدم، الأربعاء، أي قوائم؛ ليظل عدد القوائم المقدمة ثلاث فقط.

وقررت وزارة الصحة عمل "مقاصة" لكل من سدد رسوم الكشف الطبي السابق من طالبي الترشح لانتخابات مجلس النواب، ليكون المبلغ المطلوب لعمل الكشف الطبي 1500 جنيه بدلًا من 4200 جنيه.
وتبدأ المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 تشرين الأول/اكتوبر المقبل، وفي الداخل 18 و19 تشرين الأول، أما المرحلة الثانية فستكون للمصريين في الخارج 21 و22 تشرين الثاني/نوفمبر، وفي الداخل 22 و23 تشرين الثاني المقبل.

وأكد الرئيس السيسي، في حزيران/يونيو الماضي، أنّ الدولة عازمة على إجراء الانتخابات البرلمانية، قبل نهاية العام الجاري، ومصر بلا مجلس شعب منذ حزيران 2012، عندما حلت المحكمة الدستورية العليا مجلس الشعب الذي تم انتخابه بعد ثورة كانون الثاني/يناير، والانتخابات البرلمانية؛ الخطوة الأخيرة في خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.