القوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل 30 متشددًا وتوقيف 41 آخرين من المطلوبين لدى الجهات الأمنية في العريش ورفح والشيخ زويد، في إطار مراحل العملية الشاملة "حق الشهيد" التي تنفذها بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية للقضاء على البؤر المتطرفة.

وبيّنت القوات أنها داهمت عددًا من مناطق المتشددين تحت غطاء جوي وبمعاونة وحدات مكافحة التطرف، ما أدى إلى مقتل 30 متشددًا بعد أن بادروا بإطلاق النيران على القوات أثناء تنفيذ مهامها، فضلا عن توقيف 41 آخرين من المشتبه فيهم، وتدمير ثلاث عربات و32 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها الإجرامية.

وأوضحت أنه جرى تدمير 80 من المناطق التي تتمركز فيها تلك الجماعات التخريبية، فضلا عن إبطال مفعول 18 عبوة ناسفة بعد زرعها على محاور تحرك قوات الجيش، وتدمير مخزن يحتوي على كميات من المواد المتفجرة، وتدمير 5 فتحات لأنفاق على الشريط الحدودي تستخدم في اختباء الأفراد والعربات والدراجات.

وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر المتطرفة وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة في مناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.