مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية اللواء سيد ماهر

أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية اللواء سيد ماهر استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لآداء مناسك الحج هذا العام.

وأضاف اللواء ماهر، في تصريحات صحافية له الأحد، أن إجمالي أعداد الحجاج المصريين الذين وصلوا إلى السعودية بلغ حتى الآن 39 ألفًا و267 حاجًا.

وأضاف اللواء ماهر: "بالنسبة لبعثة حج القرعة، فقد وصل 16 ألفًا و195 حاجًا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن، من بينهم 2807 في المدينة المنورة، و13 ألفًا و88 في مكة المكرمة، وبالنسبة لبعثة حج السياحة، فقد وصل 16 ألفًا و227 حاجًا، من بينهم 1026 في المدينة المنورة و15 ألفًا و201 في مكة المكرمة".

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه لم تظهر أي حالات وبائية أو حرجة بين صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه يوجد في المستشفيات السعودية 25 حاجًا من بعثة الحج المصرية، يشملون 16 حاجًا من بعثة القرعة، و8 حجاج من بعثة السياحة، وحاج واحد من بعثة الجمعيات؛ حيث يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة.

وصرح رئيس البعثة الطبية المصرية للحًج الدكتور هشام عطا أنه لا يوجد أي أمراض وبائية بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة حتى الآن، لافتا إلى أن عدد الحالات التي ترددت على العيادات الخارجية التابعة للبعثة الطبية بلغت 10 ألاف و270 حالة، منهم 8 ألاف و970 حالة في مكة المكرمة، و٧٧٦ حالة في المدينة المنورة، و٥٢٤ حالة في مدينة جدة.

وأشار الي أن عدد الحالات التي تم دخولها إلى المستشفيات السعودية هم ٣١ حالة، مازال يخضع ٢٠ حالة منها للعلاج بينما خرجت ١١ حالة بعد تحسنها ، و١٩ حالة خضعت لجلسات الغسيل كلوي، بالإضافة الى أربع حالات وفاة بسبب الهبوط الحاد في الدورة الدموية .