وزير الخارجية سامح شكري

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، مساء الأربعاء، رئيس ليبيريا الأسبق ورئيس بعثة الاتحاد الأفريقي المشاركة في متابعة الانتخابات البرلمانية "أموس ساوير".

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إلى أن " ساوير" قدم التهنئة للحكومة المصرية على إدارتها للجولة الأولى من العملية الانتخابية بكفاءة واقتدار، مشيدًا بما رصدته اللجنة أثناء زيارتها لـ 9 محافظات من نزاهة وشفافية ومهنية في إدارة العملية الانتخابية.

كما أوضح " ساوير" أن بعثة المراقبة شعرت بسعادة بالغة لما رصدته من حسن تنظيم للانتخابات، وبشكل كان جديرًا باستيعاب أعداد أكبر بكثير للناخبين دون أدنى مشاكل أو معوقات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري قدم الشكر لبعثة المتابعة الأفريقية على ما اضطلعت به من جهد وحرص على أداء مهمتها بكفاءة واقتدار، مؤكدًا أن مصر تشعر بالفخر لاضطلاع الاتحاد الأفريقي بتلك المهمة، معربًا عن أمله في أن تشهد الجولة القادمة المزيد من المشاركة من الناخبين المصريين، لاسيما وأن الجولة الثانية تشمل محافظات أكثر كثافة من حيث التعداد السكاني فضلًا عن التوقع بزيادة حدة المنافسة في جولات الإعادة.