أمين عام حزب "النور" المهندس جلال مرة

أكد أمين عام حزب "النور" المهندس جلال مرة، أن اجتماع الهيئة العليا للحزب لبحث موقف الحزب من عملية الانتخابات البرلمانية، مازال مستمرًا ولم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن.

وأوضح مرة، أنه لم يدل بأي تصريحات بشأن اتخاذ قرار بانسحاب أو عدم انسحاب الحزب من الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن الحزب يواصل تحركاته الدعائية.

 ووصف مرشح حزب النور عن دائرة العامرية وبرج العرب في محافظة الإسكندرية أحمد الشريف، أنَّ "أزمة المواصلات في دائرة العامرية، معاناة حقيقية يتـألم لها من كان له ضميـر"، مشيرًا إلى أن جميع المواصلات التي تعمل في الدائرة خاصة ما عدا الخط المتوجه إلى الطريق الصحراوي وخط النهضة.

وأضاف الشريف أن "هذه الأزمة تحتاج إلى إعادة نظر من الجهات التنفيذية خصوصًا أنها لن تكلف الدولة شيئًا، وستعود  بحصيلة في الدخل القومي إضافة إلى أنها ستخفف الأعباء عن المواطنين"، موضحا أنه تواصل مع هيئة "النقل العام"، لافتًا إلى أن السبب الذي ساقوه لعدم تلبية الرغبات هو عدم صلاحية الطرق، مطالبًا برصف الطرق الرئيسية على الأقل مراعاة لظروف الدولة في الوقت الحالي.

وذكر مرشح الحزب عن دائرة البداري وساحل سليم في محافظة أسيوط رمضان البدري، أنه يواصل جولاته الانتخابية، وأن الدائرة تحتاج لإنشاء المنطقة الصناعية في الجبل الشرقي، مؤكدا أنها تتوافر بها الإمكانيات اللازمة من حيث مساحة الأراضي والأيدي العاملة بالإضافة إلى المواد الخام والتي تتمثل في منتجات زراعية كثيرة وثروات متعددة.

وأشار البدري إلى أنه كانت هناك موافقة مبدئية من محافظة أسيوط على إقامة تلك المنطقة ضمن إستراتيجية توطين الصناعات وإدخال المحافظة في خارطة الاستثمار الصناعي التي يروج لها حاليًا، إلا أن تلك الموافقة لم تتحول إلى خطوات عملية بعد، دون سبب واضح.

وأكد مرشح النور أن إنشاء المنطقة سيساهم بشكل كبير في فتح مجال التوظيف لشريحة كبيرة من الشباب داخل المركز والمراكز المجاورة، والحد من معدلات البطالة المرتفعة بين شباب مركزي البداري وساحل سليم.