المهندس إبراهيم محلب

أثار سوء التنظيم لمؤتمر "اعرف بلدك" السياحي والذي يهدف إلى دعم السياحة في الصعيد، غضب رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بعد أن فوجئ بكلمة غير متفق عليها في الجدول، وتحتوي على بعض الكلمات غير لائقة تتهم الحكومة بعدم إتباع حلول غير تقليدية لحل المشاكل، مما أدى إلى اتخاذ محلب قرار بإنهاء المؤتمر.

وبدأت الأزمة حينما اتهمت شركة السياحة المنظمة للمؤتمر بأن وزارة السياحة لا تدعم الشركات، مما اضطر وزير السياحة للرد على تلك الاتهامات، إلا أن محلب رأى أن المؤتمر تم تحويله لاتهامات شخصية بعيدة عن هدفه الرئيسي.

وأكد وزير السياحة خالد رامي، عقب انتهاء الحفل الذي عقد في معبد الكرنك، استيائه من سوء تنظيم الحفل، الذي أرجعه إلى مسؤولية رئيس قطاع السياحة الداخلية.

في سياق متصل، سادت حالة من الاستياء بين مراسلي القنوات المصرية الخاصة بعد منعهم من أداء عملهم من جانب الحرس الخاص لرئيس الوزراء، خلال تفقد المنطقة الأثرية في معبد وادي الملوك في الأقصر، وعدم السماح إﻻ لمراسلي التلفزيون المصري، بتصوير زيارة المهندس إبراهيم محلب ومرافقيه من الوزراء، مما أدى إلى انسحابهم من أداء عملهم، وهو ما جعل محافظ اﻻقصر يتدخل لتهدئه الموقف، حتى استجاب له المصورين والمراسلون.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تفقد منطقة الآثار في معبد وادي الملوك في الأقصر مساء الأحد، برفقة عدد من وزراء الحكومة على رأسهم وزير القوى العاملة الدكتورة ناهد عشري، وذلك ضمن زيارته للمشاركة في المؤتمر التاسع للمصرين في الخارج الذي تنظمه وزارة القوى العاملة.