رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الأحد، اجتماعًا مع وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ومدير أمن القاهرة ممثلًا عن وزارة "الداخلية" والمهندس محمود حجازى ممثلًا عن شركة "المعادي للتشييد والتعمير".

وتناول اللقاء مناقشة ملف مناطق العشوائيات، وسبُل القضاء عليهم، وتوفير مناطق بديلة للمقيمين فيها، ووضع حلول بديلة لسكان منطقة بطن البقرة البالغ عددهم 4000 أسرة طبقا للحصر المبدئي.

وأوضحت إسكندر، فى بيان صحافي، أنّه تم خلال الاجتماع عرض الوضع في منطقة بطن البقرة كإحدى المناطق العشوائية المصنفة كمناطق مهددة للحياة من الدرجة الأولى لوقوعها على حافة الجبل وجزء منها منطقة سكن غير ملائم تعرضت للانهيار نتيجة حدوث هبوط أرضي، موضحة أنّه بعد انهيار 10 عقارات في المنطقة عملت محافظة القاهرة على توفير مساكن بديلة في منطقة 6 أكتوبر، وأنه جار التنسيق مع المحافظة لتوفير وسائل مواصلات وخدمات في منطقة المساكن الجديدة.

وأضافت أنّه من ضمن الحلول المقترحة التي تم طرحها حلال اجتماع، نقل أصول أرض الخيالة من شركة "المعادي" إلى محافظة القاهرة لتطوير منطقتي بطن البقرة وعزبة خير الله على أن تعمل وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات على تطوير المنطقة مع توفير جميع الخدمات اللازمة للقاطنين بها.