حملات أمنية

كشفت مصادر عسكرية رفيعة، أن القوات المسلحة شنّت فجر السبت، حملة عسكرية واسعة النطاق ، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ، على البؤر والمناطق المتطرفة في شمال سيناء .

وقالت المصادر، أن الحملة العسكرية أسفرت عن مقتل 13 مسلحًا في العريش ورفح والشيخ زويد، وفرضت الأجهزة الأمنية، السبت، تشديدات أمنية على مداخل ومخارج شمال سيناء .

وقامت الأجهزة الأمنية بإغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان عام المحافظة والمقرات الأمنية وسجن العريش ومحكمة شمال سيناء، ومقر النيابات وقسم المرور وكل أقسام الشرطة وكذلك مجلس المدينة وسنترال العريش الرئيسي.

ومنعت قوات المرور، سير السيارات في الشوارع المجاورة لهذه المقرات، وتم إغلاق الشوارع بالرمال والمتاريس الحديدية والأسمنتية وانتشرت قوات أمنية حولها، كما تواصل إغلاق ميادين الضاحية والمالح في العريش والجورة في الشيخ زويد والماسورة في رفح.

وكشف مصدر أمني رفيع، أن تلك الإجراءات الأمنية المُشددة التي فرضتها قوات الأمن تأتي في ضوء المعلومات التي حصلت عليها، حول نية العناصر المسلحة استهداف قوات الأمن والشرطة والمؤسسات والمنشآت التابعة للدولة ، بالتزامن مع حلول ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة.