الحزب "الوطني" المنحل

تواجه الأحزاب اتهامات داخلية بالاستعانة بكوادر الحزب "الوطني" المنحل  لخوض الانتخابات على قوائمه ، و تسبب ذلك في أزمات داخل حزبي "المصريين الأحرار" من جهة و"الوفد" من جهة أخرى، و ظهرت في شكل اتهامات بين القواعد و القيادات .

ويشهد حز"ب الوفد أزمة داخلية بعد استعانته ببعض كوادر الحزب "الوطني" لتخوض الانتخابات على قوائمه ، حيث أدى ذلك إلى أزمة استقالات داخل محافظة المنوفية و أعقبها اتهامات بتأهل كوادر الحزب، وقال المتحدث باسم الوفد المستشار بهجت الحسامي " ندرس أزمة الاستقالات الداخلية حيث نتحاور مع قيادات الحزب".

وأَضاف الحسامي في تصريحات خاصة :" الحزب استطلع رأي القواعد قبل خوض الانتخابات في المرشحين و لجنة المنوفية شاركت في هذه الاختيارات والحزب يتحاور مع القواعد، مع العلم أن معايير الاختيار تمت بموضوعية شديدة ".

وجمدت عدد من قيادات حزب "المصريين الأحرار" عضويتهم في الحزب دون تقديم استقالات، بعد أن حوت القوائم بعض كوادر الحزب "الوطني" المنحل في المحافظات، وقال المتحدث باسم الحزب شهاب وجيه: " لا مشكلة في ضم كوادر الحزب الوطني طالما لم تصدر ضدهم أي أحكام وطالما لم يتورطوا في أي فساد من أي نوع " .

الجدير بالذكر أن الأزمة كانت قد تصاعدت بسبب الكشف عن القوائم النهائية للحزب، والتي استبعدت بعض كوادر الأحزاب و ضمت عناصر الحزب "الوطني" المنحل ".