اغتيال ضباط ومجندين

اغتيل عدد من الضباط والمجندين في قوات الأمني خلال هجمات متطرفة على الكمائن والمواقع الأمنية في الشيخ زويد.
 
وأكد شهود أن مسلحين أطلقوا النار والقذائف الصاروخية،  على عدة كمائن أمنية وقسم الشيخ زويد، موضحين أن اشتباكات عنيفة وقعت مع المهاجمين بعد تصدي القوات الأمنية لهم.
 
وأوضح شهود أن المسلحين استهدفوا كمينين أمنيين جنوب الشيخ زويد بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريين، فيما قاموا بتفخيخ الطرق وفي محيط الأكمنة لمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والمصابين ووصول القوات للدعم.
 
وأشارت إلى أن حصيلة الاشتباكات التي جرت بين القوات والعناصر المسلحة أسفرت عن اغتيال 20 من قوات الأمن والمدنيين وإصابة 30 آخرين، إضافة إلى مقتل 38 من المسلحين.
 
وتعذر نقل جثث القتلى والمصابين بسيارات الإسعاف بسبب قيام المسلحين بإطلاق النار عليها وتفخيخ الطريق، فيما شهدت مستشفيات المحافظة حالة من الطوارئ استعدادا لاستقبال الجرحى والمصابين.

وأكد شهود أن المسلحين اعتلوا أسطح المنازل ويقومون بإطلاق النار على قسم الشيخ زويد، وترد عليهم القوات تبادل اطلاق النار.

سماع أصوات عدة تفجيرات نتيجة الاشتباكات، مما دفع المواطنين إلى التزام منازلهم وعدم الخروج بسبب الأحداث التي تشهدها المدينة.

ومن ناحية أخرى تسود مدينة العريش إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الشرطة في شوارع المدينة، وأقامت عدد من الكمائن والحواجز الأمنية، بجانب تأمين محيط الأماكن الحيوية وأقسام الشرطة بكثافة.