عناصر من "داعش"

أصدر رئيس محكمة جنايات الجيزة المستشار خالد الشيباسي، الاثنين، والمنعقدة داخل غرفة المشورة، قرارًا بسجن كلًا من "إشان.ج" و "علي.أ" و "أ.ي" و "محمد.ش"، "محمد.ب" و"ب.ع" و "محمد.ف" 45 يومًا على ذمة التحقيقات.
 
 يأتي ذلك على خلفية اتهامهم  في الانضمام إلى تنظيم "داعش" المتطرف، وشروعهم في تنفيذ أعمال إجرامية داخل البلاد، وذلك في القضية رقم 13250 لعام.

 وتلقى جهاز "الأمن الوطني" معلومات تفيد دخول سبعة عناصر (ستة يحملون جنسيات دول أجنبية وآخر يحمل الجنسية المصرية ) إلى البلاد تحت ستار زيارة المناطق السياحية والأثرية في القاهرة وأسوان والأقصر، وذلك من منفذ السلم البرى.
 
  وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، بالتعاون والتنسيق مع " الأمن الوطني"، أن السبعة عناصر، تابعة إلى تنظيم "داعش" المتطرف، وتلقوا تدريبات وتمويلات من الخارج من أجل تنفيذ عدد من العمليات داخل مصر.
 
  وأوضحت التحريات، أن أعضاء الخلية "المتطرفة"، عملوا خلال فترة تواجدهم في مصر على رصد بعض الأماكن والمواقع الحيوية التابعة للقوات المسلحة والشرطة لاستهدافها، وذلك داخل سيارة يملكها المتهم "محمد.ف" مصري الجنسية في منطقة الأهرامات.
 
  وأعدت الأجهزة الأمنية، في وزارة "الداخلية"، بالتعاون والتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن المركزي، والأمن الوطني، خُطة أمنية مُحكمة، تمكنت من خلالها توقيف المتهمين.
 
  وعثرت الأجهزة الامنية، بحوزة المتهمين عدد من أجهزة لاب توب و شعارات خاصة بتنظيم "داعش" المتطرف، وتقارير خاصة عن جماعة "الاخوان" المحظورة.
 
  وتم ضبط،  بندقية آلية و عدد من الطلقات النارية لذات الأسلحة المذكورة، وخناجر، ودوائر كهربائية، ومبالغ مالية كبيرة بالعملية المصرية والاجنبية.
 
 واعترف المتهمون، خلال التحقيقات التي أجرتها معهم النيابة العامة، بتحريض المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على عدم النزول، والتصويت في انتخابات النواب، وتنفيذ أعمال عدائية، وبث لقطات وصور ومقاطع لإثارة الذعر في البلاد.