الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، الجنازة العسكرية التي شيعت جثمان النائب العام المستشار هشام بركات الذي قتل إثر عملية تفجير استهدفت موكبه صباح أمس الاثنين، وصرح السيسي بأن مصر تواجه حربًا ضخمة وعدو "خسيس".

وقدم الرئيس السيسي العزاء لأسرة الشهيد، وألقى كلمة وبجانبه أسرة النائب العام، مشيرًا  إلى أن الدولة لن تترك التطرف وأنها تواجه حربًا ضخمة وعدو خسيس يستلزم تكاتف الجميع.
 
ونوه إلى أن يد العدالة مغلولة بالقوانين والتي يجب أن تٌعدل لمجابهة التطورات التي تحدث وبما يحقق تنفيذ العدالة الناجزة في أسرع وقت، وأضاف: " الجيش والشرطة والقضاء يدفعون الثمن فداءً لمصر".

ووجه السيسي كلمة إلى رجال القضاء، مؤكدًا أن النائب العام هو صوت مصر ولن يستطيع أحد أن يسكت صوت مصر.

وشدد على أن تقديم العزاء سيكون بتقدم الدولة للأمام والسيطرة على التطرف والأحكام الناجزة للعدالة في أسرع وقت، وتابع: "أن دم الشهيد في رقاب كل المصريين وعلى رأسهم القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام، وأن هذا العمل الإجرامي لن ينال من عزيمة المصريين بل يدعونا للإصرار على اقتلاع الإرهاب من جذوره، ولن ينال من تماسك وترابط المصريين".

وحضر مراسم الجنازة المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وشيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، والقائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ،وعدد من الوزراء، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية ولفيف من القضاة وأعضاء النيابة العامة والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وأسرة الشهيد وعدد من الشخصيات العامة.