القنصلية المصرية في الكويت

تواصل مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، مع القنصلية المصرية في الكويت للوقوف على ملابسات الشجار الذي نشب بين مجموعة من المواطنين المصريين والرعايا السوريين في الكويت، والذي قررت السلطات الكويتية على إثره ترحيل المتورطين فيه إلى بلادهم.

وأفادت القنصلية المصرية، بأن المشاجرة نشبت بين عامل مصري وآخر سوري في أحد المحال التجارية المملوكة لمواطن مصري، وتدخلت فيها أطراف أخرى بشكل أدى إلى امتدادها خارج المحل التجاري، ما نجم عنه إخلال بالأمن العام، وهو الأمر الذي يعد مخالفة مباشرة لقوانين الإقامة في الدولة، ما استدعى تدخل الشرطة الكويتية لفض المشاجرة وتوقيف عدد من المصريين والسوريين المشتبكين وتحويلهم إلى قسم الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.

ويتابع القطاع القنصلي بالتنسيق مع القنصلية المصرية في الكويت إجراءات ترحيل المواطنين المصريين الذين اتخذت السلطات الكويتية قرارًا نهائيًا بترحيلهم، وذلك لضمان عدم احتجازهم لمدة طويلة قبل تنفيذ قرار الترحيل.

ويهيب القطاع القنصلي بأبناء الجالية المصرية في الكويت بالالتزام الكامل بالقانون، وتجنب التورط في أي أعمال عنف، حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية.