السفير عبد الرحمن صلاح،

التقى مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، السفير عبد الرحمن صلاح، بوفد من حزب "المؤتمر الشعبي العام" اليمني برئاسة عارف الزوكا، أمين عام الحزب، وعضوية وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبو بكر القربي، والأمين العام المساعد ياسر العواضي.

وأعرب الوفد عن خالص تعازي الحزب لمصر جراء الأعمال التخريبية التي تعرضت لها أخيرًا، مؤكداً حرصه على علاقاته مع القاهرة واعتزازه بمواقفها العربية والقومية.

وتناول الاجتماع التسهيلات التي تقدمها مصر في منح تأشيرات الدخول لليمنيين الوافدين والمقيمين على أرضها، وطلب الوفد اليمني من الحكومة المصرية التوسع في تلك التسهيلات، وأبدى تقديره لما تقدمه مصر من مساعدات لدعم الشعب اليمني خلال الأزمة الراهنة، بما يتسق مع العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الشعبين الشقيقين.

وبحث السفير عبد الرحمن صلاح مع الوفد تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، وجرى التأكيد على الموقف المصري الثابت المساند لليمن ووحدة واستقرار وسلامة أراضيه وضرورة التوصل إلى تسوية سياسية بين مختلف القوى اليمنية بما يحقن الدماء ويضمن استمرار العملية الانتقالية وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها قرار رقم 2216.