حزب المحافظين

أكدّ حزب المحافظين، رسميًا انسحاب رئيس الحزب المهندس أكمل قرطام من قائمة "في حب مصر"، لافتًا إلى أنه  يتحفظ على تفسير البعض لهذا الانسحاب بأنه ناتج عن "رغبة في زيادة عدد مقاعد حزبه في القائمة".

وأوضح أن هذا عار تمامًا من الصحة، لأن الحزب يرفض أسلوب المحاصصة، وأكد أكثر من مرة أنه يعمل من أجل دعم مسيرة التحول الديموقراطي وتقوية الحياة الحزبية كركيزة للتعددية السياسية.

وذكر الحزب أنه يضع في مقدمة أولوياته هدف تحقيق الاستقرار للوطن واستكمال استحقاقات الدولة بالسلطة التشريعية مضيفًا أن "الأهداف الوطنية لا تعني خوض الصراع البرلماني وفق مصالح حزبية ضيقة تقاس بعدد المقاعد، ولكن تعني ممارسة العمل الحزبي والسياسي وفق مبادئ أخلاقية وسياسية تخدم الصالح العام بعيدًا عن الأهواء والشللية وهذه سلبيات تضر العمل الوطني ولن نكون أبدًا طرفًا فيها.

وأكدّ الحزب حرصه على تماسك قائمة "في حب مصر" متمنيًا  التوفيق لها، مشددًا على ضرورة أن يركز قادة العمل الحزبي والسياسي في مهمة استكمال الاستحقاق بشكل آمن ومشرف، وعدم فتح جبهات جانبية قد تسئ للعمل الديموقراطي.

وكان قرطام انضم إلى قائمة "في حب مصر" ويخوض الانتخابات على قطاع القاهرة وذكرت مصادر في القائمة أنه سيتم تصعيد العضو الاحتياطي بدلًا منه بعد إعلانه الانسحاب، ويذكر أن قرطام كان قد أبلغ قائمة في حب مصر بالانسحاب رسميًا