رئيس حزب "النور" الدكتور يونس مخيون

أكد رئيس حزب "النور" الدكتور يونس مخيون، أن الحزب يسعى إلى تفعيل مواد الدستور لتحقيق العدالة الاجتماعية، موضحًا أن برنامج الحزب الانتخابي يهتم برعاية الفقراء والطبقة المتوسطة.

وأكد مخيون أن الحزب ينحاز إلى مصلحة الشعب المصري، مطالبا الجميع بالتكاتف وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن لخلق نوع من الفوضى.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي لحزب "النور" المهندس أشرف ثابت، أن الحزب حريص على مشاركة الجميع في الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب تنازل عن جزء من حصته في اللجان في مجلس الشعب السابق حتى يشارك الجميع في بناء الوطن.

ودعا ثابت، أبناء الشعب المصري إلى تحمل مسؤولياتهم والمشاركة في العملية الانتخابية، في الوقت الذي يواصل مرشحو "النور" السلفي تحركاتهم في المحافظات لعرض برامج الدوائر.

 وأضاف مرشح حزب "النور" عن دائرة "ساقلته" رمضان الهواري، أن المستشفيات تعاني من غياب الأطباء، موضحًا أن هذا يؤدي إلى عدم قيام المستشفى بكثير من العمليات وتحويلها إلى مستشفى الجامعة ما يؤدي إلى تكدس الناس فيها.

وانتقد مرشح "النور" عن الدائرة السابعة مركز طما في محافظة سوهاج طلال عبد الحميد محمد أبو سداح، نسبة الشوائب والمنجنيز في مياه الشرب في الدائرة التي تعدت المعايير الصحية لوزارة الصحة .

وحذر مرشح حزب "النور" محمد جاب الله عبد العزيز عن دائرة "دشنا والوقف" في محافظة قنا، من أن جهود الدولة لمكافحة الأمراض الوبائية والمعدية مثل فيرس "سي" أو الفشل الكلوي والسرطانات، لن تكون لها فائدتها المرجوة في جعل المحافظة وبقية المحافظات خالية من تلك الأمراض، ما لم تعالج الأسباب الحقيقية لتلك الأمراض من المنبع.

وطالب "جاب الله" الدولة بوضع خطط عاجلة لمد شبكات الصرف الصحي لقرى ومناطق المحافظة التي لم تدخلها بعد، من أجل القضاء على المخاطر الصحية والبيئة في التعامل مع مخلفات الصرف الصحي التقليدية المسببة للكثير من المخاطر على صحة الإنسان، بالإضافة إلى التهديدات البيئية المتعاظمة، وبينهما العبء المالي الذي يتحمله أبناء تلك المنطقة في تصريف تلك المخلفات، ما يشكل تهديدا متعاظما ومزدوجا للمواطن والدولة في آن واحد.

وقال مرشح الحزب عن دائرة البدرشين في محافظة الجيزة خالد عبد العزيز، إن الفلاح يحتاج إلى نوع كبير من الرعاية الصحية، مؤكدا ضرورة ألا يكون الفلاح مهمشا صحيًا، مطالبا بضرورة توفير الأسمدة في المجمعات الزراعية بأسعار مناسبة وحذر من  بيعها في السوق السوداء .