حزب "النور" السلفي

كثّف حزب "النور" السلفي من جولاته في المحافظات للرد على الإتهامات الموجهة له، حيث يحرص من خلال جولاته في الوجه القبلي والبحري للرد على الهجوم ضد الحزب، وقال رئيس حزب النور يونس مخيون، "نواجه مخاطر محلية وإقليمية وعالمية، محذرًا من تكرار السيناريوهات التي شهدها العالم العربي في مصر".

وأضاف رئيس الحزب" لا يمكن أن تتعارض مصالح الدولة مع مصالح حزب "النور السلفي"، مردفًا أن " المبدأ العام لحزب النور هو متى تعارضت مصلحة الدولة مع مصلحة حزب النور، يسقط حزب النور وتبقى الدولة، داعيًا الدولة  للوقوف على  مسافة واحدة من جميع الأحزاب والقوى السياسية".

وأكدّ الأمين العام المساعد لحزب النور الدكتور محمد إبراهيم منصور، أن الحزب يمتلك برنامجًا إصلاحيًا شاملًا يراعي كافة المشكلات التي يشهدها المجتمع، مشيرًا إلى أن المرجعية التي نصّ عليها الدستور في مادته الثانية، والخاصة بالشريعة الإسلامية مصدر التشريع، وتعكس طموحًا من جانب الحزب في بلوغ مصر المكانة اللائقة.

وأوضح منصور، أن الحزب يسعى إلى تحقيق العدالة الإجتماعية، مضيفًا أنه يتبع سياسة تجمع ولا تفرق بتوسيع دائرة تحمل، مشددًا على ضرورة استغلال كل الكفاءات بما يخدم الصالح العام، داعيًا إلى التنسيق بين كافة الأحزاب والقوى السياسية لتحقيق الصالح العام.

وطالب القيادي في حزب النور محمد رمضان الطايفي، بإنهاء التمييز السياسي والاجتماعي التي يشهدها المجتمع المصري حاليًا، والعمل على تفعيل مواد الدستور التي تتحدث صراحة عن المساواة والعدالة الاجتماعية، تجاه الفئات المهمشة والشباب، والتي عانت وما تزال من غبن اجتماعي واضح عليها على كافة الأصعدة، ما يفقدها الأمل في المستقبل، محذرًا من احتكار المناصب والوظائف على فئات بعينها دون أخرى، لافتًا إلى أن ذلك يعكس الفساد المالي .

وأشار القيادي في النور محمود العشري مرشح، إلى أن ظاهرة انقطاع الكهرباء المستمر على مركز ومدينة العياط والذي يصل في بعض الأيام إلى 12 ساعة، مشكلة اجتماعية واقتصادية، موضحًا أن مسؤولي حزب النور ناقشوا مسؤولي الكهرباء في المنطقة، الذين أكدوا لهم أن السبب في هذا الانقطاع المتواصل أن محطات الكهرباء القديمة تتحمل  قدرًا محددًا من الأحمال وحال زيادتها يقطع التيار تلقائيًا حتى لا تحترق بسبب الأحمال الزائدة، مضيفًا "و لا تعود الكهرباء إلا حال عودة الأحمال للقدر التي تتحمله تلك المحطات، واقترح استخدام  محطات متنقلة لتخفيف العبء على المحطات القائمة، و استخدام محطة نقل جديدة قادرة على تحمل الزيادة في الأحمال.

وحذّر القيادي في الحزب متولي حسين من تداعيات النقص الكبير في الكوادر الطبية في المستشفيات موضحًا أن عدد الأطباء والممرضين لا يغطي جميع الوحدات والمراكز الصحية داخله، مقترحًا أن تعيد وزارة الصحة تدوير الأطباء والطواقم الطبية على المستشفيات والمراكز الصحية .

وواصل الحزب عرض برنامجه الانتخابي وطالب القيادي في الحزب أحمد عرجاوي، بتطوير المناهج بالشكل الذي يجذب الطلاب للحضور، ووضع رؤية للتغلب على مشكلتي الدروس الخصوصية والكتاب الخارجي.

وقال مرشح حزب النور عن دائرة سيدي جابر في محافظة الإسكندرية المهندس محمد حامد، إنه ينتمي إلى شريحة الشباب مؤكدًا إلى تمكين الشباب على رأس الأولويات حال الفوز في البرلمان، مضيفًا " لا بد من تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل .