عصابة متخصصة في جرائم الهجرة غير الشرعية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الجمعة، من توقيف عناصر عصابة إجرامية، تخصصوا في ارتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية، وتبين أنهم وراء تنظيم رحلات للشباب الراغبين في السفر إلى الدول الأوربية.
وأكد مصدر أمني، أنَّ معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بأن وراء العديد من عمليات الهجرة غير الشرعية لدول الإتحاد الأوروبي خلال الفترة الأخيرة عصابة تضم عددا من الأشخاص "مختلفي الجنسيات.

وأوضح المصدر أنَّ أفراد العصابة يتخذون من منطقة شرق القاهرة مسرحًا لممارسة نشاطهم الإجرامي في تجميع راغبا الهجرة غير الشرعية لدول الاتحاد الأوروبي من رعايا الدول العربية والأفريقية والشباب المصريين، وتسفيرهم إلى إحدى المدن الساحلية ومنها بحرًا داخل قوارب صيد إلى السواحل الإيطالية.
وتمكنت القوات خلال كمين محكم من توقيف، عبد الحكيم.ص (24 عامًا)، و6 آخرين يحملون جنسيات مختلفة و4 مصريين، أثناء تواجدهم في مقاهٍ في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر في محافظة القاهرة.

وتولى المتهمون تجميع الراغبين في الهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي من رعايا الدول الأفريقية وبعض الدول العربية وبعض الشباب المصري، ويقومون بنقلهم بواسطة سيارات أجرة إلى إحدى المدن الساحلية، ثم تهريبهم بمعرفة متهم يدعى عبدالستار.ع وشهرته "أبوخالد"، سبق توقيفه بمعرفة الإدارة في قضية هجرة غير شرعية.

وعثرت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بحوزة المتهمين على مبالغ مالية قدرها 13170 دولار أميركي، و170 يورو، و36280 جنيه مصري من حصيلة نشاطهم الإجرامي، وجهاز "لاب توب" و3 أجهزة حاسوب، و22 هاتفا محمولا، و6 سيارات خاصة، وبيانات بأعداد الأشخاص الذين تم تهريبهم والمبالغ المالية التي حصلوا عليها منهم، ورخصة قيادة مزورة بالكامل، وبطاقات تسجيل لاجئ مزورة.

وقامت الأجهزة الأمنية، بفحص أجهزة الحاسوب المضبوطة بحوزتهم فنيًا، وتبين احتواؤها على صور تأشيرات دخول دول الإتحاد الأوروبي، وكمية كبيرة من الملفات تحتوي على كشوف حسابات تفيد بتلقي مبالغ مالية مختلفة من العديد من الأشخاص.
واعترف المتهمون،  خلال التحقيقات، بنشاطهم الإجرامي وأنهم وراء العديد من عمليات التهريب وحالات الإحباط التي تمت خلال الفترة الأخيرة.