القوات الخاصة

تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أمس الثلاثاء، مراحل الإعداد والتدريب لعناصر القوات المسلحة من عناصر القوات الخاصة والشرطة العسكرية، في إطار المتابعة الميدانية لبرامج وخطط الارتقاء بمستويات الكفاءة والاستعداد القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

واستمع حجازي إلى شرح من اللواء أركان حرب عبد المجيد أحمد صقر، مدير إدارة الشرطة العسكرية، تناول نظم الإعداد والتأهيل للفرد المقاتل بالوحدات التابعة للإدارة، وبرامج التعايش والتدريب الخارجية بالتعاون مع الدول الصديقة، والتي كان آخرها تأهيل مجموعة من عناصر القوات المسلحة بأحد أهم برامج التدريب المتقدمة.

وتفقد حجازي عددًا من المنشأت التدريبية وميادين الرماية التخصصية التي تم إقامتها حديثًا، وفقًا لأرقى المستويات والنظم التفنية والتكنولوجية الحديثة ، مؤكدًا أهمية الإعداد والتدريب الجيد لعناصر القوات المسلحة في كافة الأفرع والتخصصات وصولا لمستوي الاحتراف في تنفيذ المهام .

وشدد على حجم المسئولية الملقاة على العناصر المؤهلة علميًا ومهاريًا في نقل الخبرات المكتسبة من التدريب إلى باقي القوات بما ينعكس بالإيجاب علي ما يكلفون به من مهام وواجبات من اجل التصدي لمخاطر التطرف وما يمثلة من تهديد لأمن الوطن واستقراره.

وتفقد عناصر القوات الخاصة من وحدات الصاعقة، وأشاد بما حققته عناصر القوات الخاصة المشاركة ضمن قوات إنقاذ القانون في القضاء علي التطرف في مناطق مكافحة النشاط المتطرف ف سيناء وعلي كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة ، وطالبهم بالاستمرار في بذل المذيد من الجهد والعرق في التدريب والحفاظ علي اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية ، وصولا إلى اعلي درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أي مهمة توكل إليهم لحماية امن مصر القومي .

وأكد خلال لقائة بدارسين أحدى الدورات التدريبية للقوات الخاصة تضم دارسين من مصر وعدد من الدول الافريقية الصديقة علي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية ، مؤكدأ حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.